بلاويكم نيوز

“اذا اردت تحريك العرب فقل لهم ان الصهاينة شيعة” الصدر القائد وتظاهرات فلسطين

0

بقلم : السيد جمال الطالقاني ..

مفهوم القوة والدفاع عن مسلوب الأرض يكمن بعدة مصاديق منها ما شهدته بغداد خلال اليوم الجمعة، مئات الالاف توافدوا على ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد من جميع المحافظات تلبية لنداء القائد والذي يذكرنا بنداءات والده الشهيد التي كانت محط اهتمام الصحف العربية والأجنبية وهو يرتدي، انذاك أكفانه غير آبهٍ بمحتل او بعصابات البعث التي لا يصمد أمامها أقوى المجاهدين .

مثّل القائد الصدر في تظاهرة اليوم تثبيت الوتد الشيعي قبال محيطه العربي والعالمي وعبر بوضوح ودون أي ترميم أو تدليس او “سوف وسنعمل” عن رأي الطائفة حيال ما يحدث في غزة، وهو يعلم ان الرأي أمام قوى الاستكبار العالمي ومن شخصية تطيعها وتتبعها الملايين له عواقب قد تكون وخيمة على شخصه؛ باعتبار ان دولا رآت واستمالة ودعمت الصهاينة لما تشعر به من خطورة الوقوف بمثل موقف الصدر القائد، الموقف الرافض قطعياً للإحتلال الاسرائيلي والمدافع عن غزة وعائلاتها وما تتعرض له من قمع وإبادة.

أعجبتني تغريدة للمثل دريد لحام والتي تعبر عن موقف العرب المهين والمذل لها ولشعوبها، يذكر فيها ان العرب لا يتحركون لنصرة الفلسطينيين الا اذا قلت لهم ان الصهاينة شيعة ..!!، وهذه التغريدة تجسيداً لمواقف حقيقية كثيرة يعلمها الجميع وهي دول يُفترض ان يكون لها موقفا في نصرة المظلوم ومعاقبة الظالم حتى لو بكلمة او بيان او استنكار، على الأقل، ولك ان تقس مواقف تلك الدول مع موقف الصدر القائد وينطبق ذلك حتى على بعض مواقف قادتنا الذي انحسر بالقول لا بالفعل، وان كان القياس باطلا بين من تطيعه الملايين وبين ذاك اللاهي خلف مصالحه ومصالح بعض مرتزقته ولجانه الإقتصادية ومن يتمعن بما ذكرت يعرف جيداً ما اقصد …

أما الصورة المرفقة، فهي إن عبرّت عن شيء فإنها تعبر بأن موقف الصدر ليس تجميلياً أو سطحياً إذ أمر ان يكون قادة التيار وشخصياته السيادية والسياسية الرعيل الأول في تظاهرة الجمعة الغاضبة المعبرة عن الرفض المطلق، وصراحةً اعتقد أنها خطوة تتبعها خطوات ومواقف قد تصل لشيء غير متوقع، فالرجل يقول ان التيار بكهله وغلامه ورعيله الأول وشبابه يتقدمهم قائدهم على استعداد كامل وتام للوقوف جنباً لجنب مع غزة.
المنصف وحتى غيره يعلم يقيناً ان هذا الموقف لا ينبغي لغير الصدر أخذه، وان كان بعضهم لبعض ظهيرا.
واخر دعوانا الحمد لله رب العالمين نسأل تعالى ان يمد مجاهدي وابطال وشعب غزة بالقوة والصبر والنصر انه على ذلك قديرا ..

ولي عودة اخرى ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط