بلاويكم نيوز

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يتابع الأعمال الجارية في مشروع تأهيل مطار الناصرية الدولي

0

حبزبوز نيوز ..

تفقد رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مشروع إعادة تأهيل مطار الناصرية الدولي بمحافظة ذي قار.

واطلع سيادته على سير الأعمال الجارية، ونسب الإنجاز، ووقف على أهمّ المشاكل والعقبات التي تواجه العمل ووجه بسرعة معالجتها.

ويتكون مطار الناصرية الدولي، بعد إعادة تاهيله، من صالة للمسافرين تستوعب 750 ألف مسافر سنوياً كمرحلة أولى، وبالإمكان توسيعها في المرحلة الثانية لتسَع مليوني مسافر سنوياً، بمساحة تقدر بحوالي 20 الف م2. وأيضاً صالة لكبار المسؤولين تقدر مساحتها حوالي 1100 م2.

كما تتضمن منشأة المطار مبنى للملاحة الجوية، وبرجاً للمراقبة مجهزاً بأحدث الأجهزة الملاحية المتخصصة ومن مناشئ رصينة تلبي متطلبات منظمة الطيران العالمية (ICAO)، ومبنى الشحن الجوي بمساحة 10 آلاف م2، بالإضافة إلى فندق للمسافرين بسعة 100 غرفة يتضمن قاعات للاجتماعات والمناسبات ومطاعم وكافتريات.

أما مبنى إدارة المطار فيتكون من طابقين مجهزين بجميع متطلبات العمل الإداري، ومبنى الخدمات الأرضية للمعدات الداخلة في تقديم خدمات الطائرات، ومباني صيانة المعدات، وسكن الموظفين، والإنقاذ والإطفاء، ومحطة تدوير النفايات، ومحطة لتجهيز الوقود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط