بلاويكم نيوز

وزير النقل يفتتح خطاً جديداً للنقل العام في العاصمة بغداد

0

حبزبوز نيوز ..

افتتح وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي ، اليوم الاربعاء ، رفقة مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود السيد كريم كاظم حسين خطاً جديداً للنقل العام ينطلق من ساحة الميدان انتهاءً بمنطقة العامرية في العاصمة بغداد .

وقال وزير النقل خلال مراسم افتتاح الخط : استناداً الى رؤية ومنهاج الحكومة في ضرورة اعادة تفعيل العمل بالنقل الجماعي ، تم اليوم وعلى بركة الله اعادة تغعيل خط( ٦١) الذي يبدأ من (باب المعظم ساحة الميدان -الرصافي – شارع حيفا -العلاوي – معرض بغداد – ساحة النسور – تقاطع سيد الحليب – نفق الشرطة وصولا إلى منطقة العامرية ) .

وتابع سيادته : ان هذا الخط هو خط حيوي سيخدم شريحة واسعة من المجتمع ويؤوم بالركاب من مناطق ابو غريب والعامرية والخضراء ، وهو واحد من (٧٢) خط سيتم تفعيلها واعادتها للخدمة في عموم محافظة بغداد .

واوضحت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود ، ان هذه الخطوة جاءت بتضافر العمل والتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية مديرية المرور العامة وامانة بغداد ، مؤكدةً سعيها لاستكمال كافة متطلبات انجاح المشروع من خلال توفير ونصب مظلات مكيفة وحديثة على طول مسار الباصات ومزودة بنظام ال GBS لمتابعتها ومراقبتها والتأكد من نقاط توقفها في المناطق والاماكن المحددة لوقوف الباصات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط