بلاويكم نيوز

ثلاثية فودين وهالاند تحسم ديربي مانشستر لصالح السيتي

0

حبزبوز نيوز _ سيف معتز محي ..

لم يستطع مانشستر يونايتد، الصمود أمام طوفان مانشستر سيتي الهجومي، في المباراة التي جمعت الفريقين،في الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

المان يونايتد تقدم في الدقيقة 8 عن طريق راشفورد، لكن السيتي رد بثنائية فيل فودين (56 و80) قبل أن يسجل هالاند الهدف الثالث.
وبهذه النتيجة، يواصل المان سيتي،مطاردة ليفربول، بتعزيز موقعه في الوصافة برصيد 62 نقطة، فيما ظل يونايتد عند 44 نقطة في المركز السادس.
وبسط المان السيتي سيطرته كما هو متوقع من البداية، لكنه لم يستطع الوصول لمرمى أندريه أونانا بفرص خطيرة في الدقائق الأولى.
ولعب الحارس الكاميروني، دورا في مباغتة السيتي بهدف مبكر، بعدما أرسل كرة طولية بقدمه نحو فيرنانديز على حدود منطقة الجزاء، ليمهدها الأخير لراشفورد القادم من الخلف، ليقابلها بتصويبة صاروخية ارتطمت في العارضة وتحولت إلى الشباك.
وبعد الهدف كثف مانشستر سيتي من ضغطه، أملا في إدراك التعادل بسرعة، وهو ما كاد يتحقق عن طريق فودين، الذي أطلق تسديدة في أقصى الزاوية اليمنى، تصدى لها أونانا ببراعة.
وبعد فترة من الهدوء وسط سيطرة السيتي، عاد أصحاب الأرض للتهديد من جديد بتسديدة قوية أطلقها رودري، من على حافة منطقة الجزاء، لكن أونانا كان يقظا لها وحولها ببراعة إلى ركنية.

وقبل نهاية الشوط الأول، أهدر هالاند فرصة هدف محقق بمنتهى الغرابة، وسط دهشة مدربه بيب جوارديولا.
ولم يختلف الحال في بداية الشوط الثاني، إذ فضل اليونايتد، مواصلة التكتل الدفاعي،في ظل سيطرة السيتي المطلقة على مجريات اللعب.
وبعد طوفان من الهجمات، تمكن فودين من كسر صمود يونايتد وحارسه بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، استقرت في أقصى الزاوية اليمنى لأونانا، محرزا هدف التعادل.
وبعد مجموعة من التمريرات، مهد برناردو سيلفا، الكرة لفودين داخل منطقة الجزاء، لينطلق بها الأخير قبل أن يسدد أرضية زاحفة، استقرت في الشباك، ليسجل السيتي هدف التقدم.
وارتكب لاعب وسط مانشستر أمرابط، هفوة قاتلة بفقدان الكرة أمام منطقة جزاء اليونايتد، لتتحول إلى هجمة مضادة، أنهاها هالاند بتسديدة أرضية في أقصى الزاوية اليمنى، معززا تقدم أصحاب الأرض بهدف ثالث.
وعجز المان يونايتد في الدقائق الأخيرة عن إظهار رد فعل، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض بثلاثية مقابل هدف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط