بلاويكم نيوز

محافظ ميسان يترأس اجتماعاً للجنة الزراعية والخاص بموسم الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير وإيجاد الحلول لمشاكل ومعوقات التسويق

0

حبزبوز نيوز ..

ترأس محافظ ميسان الأستاذ “حبيب ظاهر الفرطوسي” اجتماعاً للجنة الزراعية وبحضور النائب الثاني للمحافظ الأستاذ “منذر رحيم الشواي” وجميع أعضاء اللجنة، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع المهمة منها :-
-مناقشة الخطة الصيفية المقترحة في ظل وفرة المياة وارتفاع مناسيب نهر دجلة واقترحت اللجنة إضافة مساحات من محصول الشلب ومحصول الذرة الصفراء والبيضاء ومحاصيل الخضر من الرقي والبطيخ ومحاصيل أخرى.
-ومناقشة استعداد سايلو ميسان من أجل استيعاب محصول الحنطة والمتوقع حوالي (٦٠٠،٠٠٠) ألف طن، ويتم تهيئة كافة الاحتياجات، واستخدام البناكر ومساحات المطار ومساحات أخرى في حال ورود كميات كبيرة.
مناقشة العمل بتخويل أصحاب الكميات القليلة من (١) طن إلى (٥) طن وينوب مخول للتخفيف عن كاهل الفلاحين الصغار وتبسيط كافة إجراءات التسويق من فحص وحركة انسيابية السيارات وبالتنسيق مع مفارز مرور ميسان، ومنع دخول وخروج كميات من محافظات مجاورة لمنع أصحاب التجار من التلاعب بالمحاصيل.
-مناقشة تشكيل غرفة عمليات لتذليل العقبات أمام خطة التسويق للتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير الدعم الأمني واللوجستي وغيرها.
-كذلك تم مناقشة شمول محاصيل الحنطة المزروعة خارج الخطة وبنفس الضوابط لكون المحصول اقتصادي ويدعم سايلو ميسان.
-وأكد المحافظ بضرورة تنسيق العمل والتعاون بين جميع الدوائر المعنية من أجل تذليل كافة المعوقات التي تواجه الواقع الزراعي وشريحة الفلاحين والمزارعين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط