بلاويكم نيوز

وزير العدل د.خالد شواني يوجه بالإسراع في استكمال متطلبات اخلاء سجون العدالة/1 والعدالة/2 والحماية القصوى وإجراءات افتتاح تسفيرات النجف وتأهيل سجن بغداد المركزي

0

حبزبوز نيوز ..

ترأس معالي وزير العدل د.خالد شواني، اجتماعا للكوادر الإدارية في دائرة الإصلاح العراقية، بحضور وكيل الوزارة الاقدم/ مدير عام دائرة الإصلاح العراقية من موقع ادنى الأستاذ زياد التميمي، ومدير عام دائرة التخطيط العدلي السيدة منى متى بيثون، وذلك تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء الأستاذ محمد شياع السوداني بنقل السجون خارج مدينة الكاظمية المقدسة.

وخلال الاجتماع، وجه معالي الوزير السادة الأعضاء، باستكمال كافة متطلبات نقل سجون العدالة/1 والعدالة/2 والحماية القصوى (الرجال والنساء) واخلاء مواقعها، وكذلك إزالة جميع المعوقات والإسراع بافتتاح مشروع تسفيرات النجف، فضلا عن اكمال إعادة تأهيل قسمي الاحكام الخفيفة والخاصة في سجن بغداد المركزي بأسرع وقت وذلك ضمن خطة الوزارة بتخفيف نسبة الاكتظاظ في السجون وفقا لخطة الوزارة.

كما وجه د.شواني، بإعادة توزيع وتصنيف النزلاء حسب الاحكام الصادرة بحقهم ومناطق سكناهم ليتسنى لذويهم اجراء المواجهات بسهولة، كما تم مناقشة الاستعدادات لتوفير المتطلبات اللوجستية والتجهيزات الخاصة بالنزلاء، إضافة الى مناقشة التحصينات بالتعاون مع الأجهزة الامنية ووضع خطة مناسبة لذلك، مؤكداً سيادته ان الوزارة ماضية في تنفيذ خطتها في سبيل ضمان تطبيق المعايير الدولية لحقوق الانسان في الأقسام الإصلاحية.

ومن جانب اخر ..

استقبل وزير العدل د.خالد شواني، اليوم الخميس ، بمكتبه الرسمي، محافظ المثنى الأستاذ مهند العتابي ، لبحث آفاق التعاون المشترك وسبل تنفيذ المشاريع العدلية في المحافظة.

وفي مستهل اللقاء، هنأ معالي الوزير ضيفه السيد مهند العتابي بمناسبة توليه مهام الادارة المحلية في المثنى، متمنيا له التوفيق في خدمة المحافظة، وأن تتظافر جهوده مع وزارة العدل لتحقيق الهدف المنشود في تطوير واقع المؤسسات العدلية في المدينة وتوفير افضل الخدمات فيها.

من جانبه، أكد العتابي على دعم خطوات وزارة العدل والتنسيق معها لتحقيق أهدافها لتطوير واقع الدوائر العدلية في المدينة، ، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لأطلاق المشاريع التي تعتزم الوزارة اقامتها في المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط