بلاويكم نيوز

أمم إفريقيا 2025.. “اتفاق مبدئي” على الموعد المنتظر

0

حبزبوز نيوز _ سيف معتز محي ..

بصورة مبدئية استقرّ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على الموعد المقترح لتنظيم النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم المقررة والمقرر اقامتهت في المغرب في شهري السابع والثامن من عام ٢٠٢٥.
وذكرت لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي عن اتفاق مبدئي لإقامة البطولة في صيف 2025.

وأن الموعد تم الاتفاق عليه برعاية الاتحاد الدولي (فيفا) بعد مشاورات بدأت منذ عدة أشهر خلال إقامة النسخة الأخيرة من البطولة التي اختتمت هذا الشهر في كوت ديفوار”.
ويطرح تنظيم النسخة المقبلة مشكلات مختلفة، فإقامتها في يناير وفبراير لا تترك سوى القليل من الوقت بعد اعتماد التواريخ التي وافق عليها فيفا لتصفيات مونديال 2026.

في حين أن تنظيمها في شهري السابع والثامن سيتعارض مع مونديال الأندية الموسّع الذي ينظّمه فيفا في الولايات المتحدة بين 15 من شهر السادس و13 من شهر السابع بمشاركة 32 فريقاً بينها 4 أندية إفريقية.
في المقابل، كشف الاتحاد المغربي على هامش إعلان تجديد الثقة في مدرب المنتخب وليد الركراكي، أن البطولة ستقام صيف 2025.
يذكر أن المغرب سيستضيف نهائيات مونديال 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.
ويذكر ان الاتحاد الإفريقي ناقش مقترحاً بتأجيل البطولة عامين لتستضيف المغرب نسخة 2027 على أن تستضيف كينيا وأوغندا وتنزانيا نسخة 2029، قبل أن يتم رفض المقترح تماماً”. وتابع أن “المغرب أبدى رغبة مؤكدة في استضافة البطولة في فصل الصيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط